ملقياً الكرة بملعب الرئيس.. الحريري: قدمت حكومة اختصاصيين مصغرة

مرصد مينا – لبنان

كشف رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، “سعد الحريري”، عن تقديمه تشكيلة حكومية من الاختصاصيين، مؤلفة من 18 وزيراً، وذلك بعد أسابيع من المفاوضات مع الرئيس اللبناني، “ميشال عون”.

وأشار “الحريري” عقب اجتماعه مع الرئيس، “عون”، إلى أن الأخير، وعده بدراسة التشكيلة التي قدّمتها له، معرباً عن تفاؤله بأن الأجواء إيجابية بعد اللقاء مع “عون” في قصر بعبدا الرئاسي.

ويأتي إعلان “الحريري” عن تشكيلته الحكومية، قبل فترةٍ قصيرة من الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، لمناقشة ملف الحكومة مع السياسيين اللبنانيين.

كما أضاف “الحريري”: “سنلتقي مجدداً والأجواء إن شاء الله إيجابية والأمل كبير بتشكيل الحكومة لإعادة إعمار بيروت والثقة للبنانيين عبر تحقيق الإصلاحات”.

يشار إلى أن “عون” قد دعا في وقتٍ سابقٍ إلى توسيع صلاحيات حكومة تسيير الأعمال، برئاسة “حسان دياب”، نظراً للظروف الراهنة، التي يمر بها لبنان، لا سيما عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة “سعد الحريري”.

تزامناً، اتهمت الرئيس “عون” بعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة، لإطالة عمر حكومة “دياب”، بسبب ضعف شخصية الأخير ونفوذ التيار الوطني الحر داخل حكومة تصريف الأعمال، على حد وصفها.

Exit mobile version