fbpx
أخر الأخبار

ملك الأردن يوعز بإطلاق سراح معتقلي “قضية الفتنة”

مرصد مينا – الأردن

أوعز العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني”، اليوم الخميس، بالنظر في آلية لعودة معتقلي “قضية الفتنة”، إلى أهاليهم بمناسبة شهر رمضان.

ووفق ما أورد حساب الديوان الملكي الأردني في “تويتر”، فإن توجيه الملك أتى رداً على “مناشدة للصفح” عمّن أسماهم “موقوفي قضية الفتنة”.

ونقل حساب الديوان الملكي عن الملك “عبد الله الثاني” قوله إنه “كأب وكأخ لكل الأردنيين، وبهذا الشهر الفضيل الذي نريد فيه جميعاً أن نكون محاطين بعائلاتنا، أطلب من المعنيين النظر في الآلية المناسبة، ليكون كل واحد من أهلنا اندفع وتم تضليله وأخطأ أو انجر وراء هذه الفتنة، عند أهله بأسرع وقت”.

يشار الى أن الأردن شهد، منذ السبت 3 إبريل/ نيسان، استنفاراً أمنياً، شمل اعتقالات طاولت مسؤولين مقربين من الأمير “حمزة”.

 النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية، العميد القاضي العسكري حازم المجالي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن النيابة العامة أنهت تحقيقاتها المتعلقة بالقضية.

وقال “المجالي”، في بيان، إن “النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة ‏أنهت تحقيقاتها المتعلقة بالأحداث الأخيرة، التي تعرضت لها المملكة أخيراً، وتبين بنتيجة التحقيق أنها قد احتوت على أدوار ووقائع مختلفة ومتباينة للمتورطين بها، والتي كانت ستشكل تهديداً واضحاً على أمن واستقرار المملكة”.

وأحالت السلطات الأردنية، الأربعاء قبل الماضي، 16 شخصاً موقوفين، بينهم رئيس الديوان الملكي السابق “باسم عوض الله”، على محكمة أمن الدولة، بعد اتهامهم بمحاولة زعزعة أمن الأردن واستقراره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى