fbpx

“مليئة بالأكاذيب”.. “جعجع” يرد على تصريحات “نصر الله” حول السعودية

مرصد مينا- لبنان

رد رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، على تصريحات الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، معتبرا أنها “مليئة بالمغالطات والأكاذيب”.

و خلال حديث خاص لقناة “سكاي نيوز”، قال “جعجع” إن “حديث السيد نصرالله كان مليئا بالمغالطات كما الأكاذيب، وعلى سبيل المثال الثورة السورية التي نتذكر كيف انطلقت وكيف دعمتها دول الخليج”، سائلا: “من أوجد “داعش” على الساحة السورية؟”.

كما اعتبر “جعجع” أن “اتهامات نصر الله للسعودية وحديثه عن الوهابية مردود”، مؤكدا أن “من خلق “داعش” هو المحور الآخر المتطرف”.

وسأل “ما الخيار المتاح اليوم في سوريا؟”، قائلا: “إما الرئيس السوري بشار الأسد أو النفوذ الإيراني، بالتالي يختارون الأسد، ولطالما “الطحشة” الإيرانية مستمرة سنشهد نشوء “داعش” جديد على مدى استمرار “الطحشة”.

وأضاف “من وجهة نظر نصرالله، السعودية تريد القضاء عليه لأنه منع إقامة مشيخة وإمارة سعودية في لبنان، وأنا أقول إن هذا الكلام عيب وتزوير للوقائع، والسعودية لطالما ساعدت في جعل لبنان جوهرة في الشرق”.

في السياق، شدد “جعجع” على أن “السعودية ثقل سياسي وازن جدا في المنطقة، وهي لا تزال مهتمة بلبنان وتعتبر أنه لا يزال هناك البعض الذي يؤمل منه خيرا”

أما في تعليقه على أحداث الطيونية، فقد أكد “جعجع” أن “حمل السلاح ليس أبدا خطة “القوات”، وما حصل في الطيونة أظهر ألا حق لنا أبدا بحمل السلاح إذ أظهرت الحادثة أن هناك مؤسسة في الدولة اللبنانية وهي الجيش اللبناني مستعدة لحماية اللبنانيين والفصل في ما بينهم”.

وبما يخص الانتخابات الرئاسية، قال رئيس القوات اللبنانية: “لست مرشحا بالمعنى الكلاسيكي، أما بالمعنى الطبيعي نعم أنا مرشح، إذ إن رئيس “القوات” هو رئيس أكبر حزب مسيحي في لبنان بالوقت الراهن لكن القضية الأهم اليوم وقبل الوصول إلى الرئاسة هو إيجاد جمهورية فعلية.

يشار إلى أن “نصر الله”، كان قد علق على دعوة الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” السلطات اللبنانية إلى “إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي” على لبنان، إذ توجه في خطاب متلفز إلى الملك “سلمان” قائلا: “نحن لدينا كرامتنا يا حضرة الملك، الإرهابي هو الذي يصدر الفكر الوهابي الداعش الوهابي إلى العالم وهو أنتم، والإرهابي هو الذي أرسل آلاف الانتحاريين إلى سوريا والعراق وهو أنتم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى