fbpx

مليشيا الوفاق تهدد بالأسلحة التركية مطالبة بحظر جوي

أعلن القيادي في ميليشيات مصراتة الداعمة لحكومة الوفاق، “فرج مصطفى خليل”، أن التدخل التركي في المعارك الدائرة بين الميليشيات والجيش الليبي داخل طرابلس، سيتم قريباً، من خلال نشر الصواريخ ومضادات الطيران والمدرعات.

كما طالب “خليل” دول الاتحاد الأوروبي بفرض حظر جوي على طرابلس، لافتاً أن لا تراجع عن طلب الدعم من ما وصفه بـ “الحليف التركي”، معترفاً في الوقت ذاته بوجود أطراف داخل حكومة الوفاق، تدعم العملية العسكرية للجيش الليبي في طرابلس.

على المستوى الإقليمي والدولي، بحث الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” مع نظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في اتصالٍ هاتفي، تطورات الأوضاع في ليبيا.

ووفقاً للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير “بسام راضي”، فإن ” السيسي” أكد خلال الاتصال على أن الموقف المصري ثابت، من خلال الدعوة إلى استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، ودعم جهود مكافحة الإرهاب وتقويض نشاط الميليشيات المسلحة.

كما جدد “السيسي” رفض القاهرة، لأي تدخلات خارجية غير المشروعة في ليبيا، والتي من شأنها زيادة تفاقم الوضع.

وكان الجيش الليبي قد حقق خلال الأيام الماضية تقدماً ميدانياً كبيراً، حيث أكد مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي، اللواء “خالد المحجوب”، قبل يومين، أن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس، ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلومترات.

وأكد “المحجوب” في تصريحات صحفية له لوسائل إعلام عربية، أن قوات الجيش تحاصر المدينة من عدة محاور، وسيطرت على طريق مطار طرابلس، وذلك بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني من قتل مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق، يقودها “محمد الشريف”، كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تدميرغرفة عمليات تابعة لميليشيا الفاروق المتطرفة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى