fbpx

منازل في إيطاليا بأبخس الأثمان!

سببت الأزمات المفاجئة والتغيرات الطبيعية أو الحروب بهجرة قوية لسكان تلك المناطق، الأمر الذي يجعل تلك القرى والبلدات مدن أشباح مهجورة.

ولمعالجة تلك الظواهر وبغية تعزيز الهجرة المضادة والعمل على إعادة الحياة في الأزقة والشوارع، يلجأ المسؤولون عادة لتقديم اغراءات اقتصادية واستثمارية وما شابه.. وهذا هو حال بلدة بيساكيا الإيطالية.

تعرض البلدة الإيطالية منازل مهجورة للبيع مقابل يورو واحد فقط، وهي تشجع العائلات ومجموعات الأصدقاء على شراء عقارات متعددة في المنطقة، بحسب موقع “سي إن إن”.

90 مبنى مهجوراً للبيع مقابل أكثر من دولار بقليل، هذا هو عرض البلدة الإيطالية لتنضم بذلك إلى مناطق أخرى في إيطاليا تسعى لتشجيع الناس للإنتقال إليها.

ونقلت “سي إن إن” عن نائب عمدة البلدة فرانسيسكو تارتاغليا، إنهم يواجهون “وضعاً خاصاً جداً”، فقال: “تحتشد المنازل المنبوذة مع بعضها البعض.. ولهذا السبب نحن نرحب بالعائلات، أو مجموعات الأصدقاء، أو الأقارب، والأشخاص الذين يعرفون بعضهم البعض، أو المستثمرين بهدف توحيد قواهم”.

وكما تجري العادة مع هذه العروض في إيطاليا، من المتوقع أن يلتزم المشترون بترميم عقاراتهم، وعلى عكس المدن الأخرى، لا يوجد أي إطار زمني محدد لإكمال العمل.

وكانت بلدة بيساكيا الإيطالية مزدهرة، وتُعرف بصناعة الصوف والحرفيين.. لكنها تضررت بسبب الهجرة، وقامت سلسلة من الزلازل القوية، وحدثت آخرها في عام 1980، بتسريع انخفاض عدد السكان.

وقال نائب العمدة، تارتاغليا، إن الناس يشيرون إلى بيساكيا بـ”البلدة النبيلة”، وذلك بسبب تميز سكانها بالاحترام، والقوة، إضافةً إلى عملهم الجاد رغم الصعوبات التي تواجههم.

ويتمتع سكان البلدة وفقًا للتقرير، بسمعة طيبة، وسلوكهم الودي، ولكنهم يُعرفون أيضاً بشراستهم، إذ ينحدر السكان من قبائل “سامنيت” التي قاتلت الإمبراطورية الرومانية بمرارة قبل الاستسلام.
ويأتي جزء من جاذبية بلدة بيساكيا من أجوائها الغريبة الناتجة عن الأماكن المهجورة التي تتواجد بجانب الأجزاء التي لا تزال نابضة بالحياة في البلدة، والتي تزدخر بالمتاجر والعائلات.

وتتواجد أماكن سكن المزارعين المهجورة والمتداعية، والتي بُنيت باستخدام جدران سميكة تتكون من حجارة ضخمة وبارزة، في المركز التاريخي للمدينة.

إضافةً إلى ذلك، تربط متاهة من الأزقة المرصوفة بحجارة غير مستوية سلسلة من البوابات الحجرية المقوسة، والتي تتدلى منها نباتات السرخس.

وتتميز بيساكيا أيضاً بموقعها الفريد الذي يعطي الفرصة للقيام برحلات مذهلة، فهي تقع عند حدود 3 من المناطق الجنوبية لإيطاليا، أي كامبانيا، بازيليكاتا، وبوليا.

والجدير بالذكر قرب نابولي، وماتيرا، المدرجتين ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، من البلدة أيضاً. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى