fbpx
أخر الأخبار

مناورات روسية سورية بالقرب من إسرائيل

مرصد مينا

أجرى كل من سلاح الجو السوري والروسي مناورات مشتركة شملت اطلاق صواريخ في أجزاء مختلفة من سوريا، بما يشمل المنطقة الحدودية مع إسرائيل، وذلك بعد يوم واحد من هجوم نسب الى إسرائيل في سوريا.

وبحسب وزارة الدفاع السورية، شارك في التدريب مقاتلات “ميج 29″ و”ميج 23” من الجانب السوري، بينما استخدم الجيش الروسي مقاتلات سوخوي SU-35، وعلى ما يبدو SU-34.

وشمل التدريب تحديد واعتراض “أهداف معادية” بينها مقاتلات وطائرات مسيرة دخلت المجال الجوي في سوريا، وبحسب البيان السوري، المقاتلات السورية نفذت اعتراضات تحت غطاء وبمساعدة الطائرات الحربية الروسية. في إطار التدريب، المقاتلات السورية، كما ظهر في الفيديو، ارسلت صواريخ حية ضد أهدافها.

يذكر أن هذا التدريب هو الأول من نوعه منذ الحرب الروسية في أوكرانيا.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بالقاء منشورات في منطقة القنيطرة السورية يحذر فيها الجيش السوري بشدة قائلا “إلى قادة الجيش السوري! كما حذرناكم سابقاً، لن نتهاون مع أي وجود لعناصر الجيش السوري طالما استمروا في انتهاك اتفاقية فض الاشتباك، من خلال التواجد في منطقة نزع السلاح”.

وظهر في هذه المنشورات بحسب ما نقله صورا لجنود سوريين شوهدوا في المنطقة منزوعة السلاح، ورمز الفرقة التابعة للجيش الإسرائيلي التي تتمركز في هضبة الجولان.

كما لفتت التقارير إلى أن الدبابات الاسرائيلية قامت بتدمير موقعا للجيش السوري فيه نقطة استطلاع إيرانية في منطقة منزوعة السلاح في الجولان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى