fbpx
أخر الأخبار

منتقداً بايدن.. نجل شاه إيران: نظام الملالي سيسقط والشعب يريد السلام

مرصد مينا – ايران

انتقد نجل شاه إيران  “رضا بهلوي” الرئيس الأمريكي “بايدن” الذي وعد خلال الحملة الانتخابية، بأن الولايات المتحدة ستعود إلى الاتفاق النووي، مؤكداً أن “الشعب الإيراني يريد السلام مع إسرائيل”.

“البهلوي” قال إن “الحل الذكي الوحيد للولايات المتحدة ودول المنطقة والشعب الإيراني هو دعم النضال الإيراني من أجل الحرية والديمقراطية”. مؤكداً أن “أكبر مشكلة يواجهها الاتفاق النووي هي أنه يقوم على “فكرة خاطئة” بأن سلوك النظام الإيراني آخذ في التغير”.

وكان “بايدن” قد تعهد بالعودة إلى الدبلوماسية مع طهران، بعكس الرئيس السابق ترامب، الذي آلغى الاتفاق النووي وفرض عقوبات اقتصادية على طهران.

إلى جانب ذلك، أشار “رضا بهلوي” لوسائل اعلام عبرية، أن “النصر النهائي لن يتحقق إلا عندما تخرج إيران من ظلمة ما يسمى المقاومة الحالية وتنضم إلى نور الوحدة”، مؤكداً أن “الشعب الإيراني يريد حقًا السلام مع إسرائيل ومع أي دولة أخرى في المنطقة تحترم وحدة أراضي إيران”.

وأوضح “بهلوي”، أن “الدول الغربية لديها هذه الفكرة منذ 40 عامًا، لكن الأمة الإيرانية تعرف جيدًا أن هذا النظام لا يتصرف من أجل المصلحة الوطنية، بل لتحقيق مصالحه الفاسدة”. مشدداً على أنه “ليس لديه شك في أن نظام الجمهورية الإسلامية سيسقط قريبًا”

نجل الشاه لفت في حديث خاص مع صحيفة “إسرائيل هيوم” عن دعمه لاتفاق إبراهيم بين إسرائيل وبعض الدول العربية، لافتاً إلى أنه” يمكن تسميته التحالف من أجل التقد”؛ لأنه يفتح أبوابًا كثيرة أمام شباب الدول الموقعة، في حين أن شباب ما يسمى “محور المقاومة” في إيران والعراق وسوريا ولبنان واليمن ما زالوا يعانون”.

يذكر أن ولي العهد الإيراني السابق، رضا بهلوي، دعا الرئيس الأميركي، جو بايدن في وقت سابق، إلى تضامن مع الشعب الإيراني ضد دكتاتورية النظام الذي يحكمهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى