fbpx
أخر الأخبار

منشآت النفط اللبنانية تعلن عن الاضراب المفتوح اعتباراً من الأسبوع المقبل

مرصد مينا – لبنان

أعلنت نقابات عمال منشآت النفط في مدينتي طرابلس والزهراني في لبنان اليوم الخميس، الاضراب العام والمفتوح في تلك المنشآت اعتبارا من صباح الثلاثاء المقبل.

نقابات مستخدمي النفط قالت في بيان لها: “بعد تمني رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على النقابات بتعليق الاضراب الذي كان مقررا يوم الاثنين الواقع في٢٠٢١/١٢/٢٠ إفساحا في المجال لمزيد من الاتصالات مع المعنيين لتحقيق المطلب العمالي الموجود عند معالي وزير الطاقة والمياه”.

وأضاف البيان، أنه “بعد وصول هذه الاتصالات إلى تعنت معالي الوزير وإصراره على استكمال الدراسات، التي تهدف الى التسويف والمماطلة، تعلن النقابات وبكل أسف، الاضراب العام والمفتوح في المنشآت اعتبارا من صباح الثلاثاء الواقع في ٢٠٢١/١٢/٢٨”.

يذكر أن وزارة الاتصالات اللبنانية حذرت في وقت سابق، من انقطاع الاتصال والإنترنت في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة في عموم البلاد، بسبب الأزمة المالية وشح الوقود، مشيرة إلى أن “سنترال طرابلس – التبانة وعدد من السنترالات الأخرى توقفت بسبب نفاد المازوت”.

ويشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، بعد شح الوقود واختفاء الأدوية والسلع الأساسية وانهيار العملة وارتفاع معدلات الفقر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى