fbpx

منظمة الصحة العالمية تحذّر من خطورة وصول كورونا لأفريقيا

 وجهت منظمة الصحة العالمية، تحذيرات خطيرة، من أن فيروس كورونا قد يصيب 200 مليون شخص في حال وصل إلى أفريقيا، مع تأكيدات من أن دواء الملاريا قد يخرج من سباق البحث عن العقار.

وأشارت المنظمة في أحدث تحذير لها إلى أن 150 ألف أفريقي سيلقون حتفهم خلال عام واحد فقط؛ ما لم يتم التعامل مع إجراءات المكافحة في القارة السمراء بشكل أكثر جدية.

وفي السياق ذاته، ما يزال السباق للوصول إلى لقاح يمكن أن يعالج أو يخفف أعراض الإصابة مستمراً، في الوقت الذي تتساقط اللقاحات المرشحة مثل «هيدروكسيكلوروكين» الذي ارتفعت أسهمه.

ووفق الدراسات التي أُجريت عليه، من المتوقع أن «يكون علاجاً فعالاً، إلا أن دواء الملاريا خرج من السباق بعد أن ثبت عدم فاعليته فصلاً عن تسببه بمضاعفات صحية أخرى على المرضى».

كما استمرّ الصراع الأمريكي الصيني في التصاعد، مع استمرار الرئيس دونالد ترمب، بإطلاق اتهامات لها بالتسبب في ظهور وتفشي الوباء حول العالم، ملمحاً لمّح إلى مزيد من التدهور في العلاقة.

وهدد الرئيس الأمريكي، من أنه قد «يقطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم» في إشارة إلى الصين، لافتاً إلى أنه «لا يريد التحدث إلى الرئيس شي جينبينغ في الوقت الحالي».

وكان الرد الصيني، عبر المتحدثة باسم وزارة الخارجية، «هوا تشونينغ»، مدافعة عن موقف بلادها أمام هذه التهم، موضحة أن: «بعض المسؤولين الأميركيين يريدون فقط أن يعكسوا اتجاه أصابع الاتهام، أشعر بالاضطرار لأخذ موقف وتوضيح الحقيقة مجدداً».

وأضافت المتحدثة أن «الإصابة رقم صفر التي تم تسجيلها في (ووهان) كانت قادمة من الولايات المتحدة»، هذا الرد الذي اعتبره بعض المحللين بأنه «توريط مبطن من بكين بحق واشنطن، من أجل تسويقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى