fbpx
أخر الأخبار

منع سفر مسؤولين من الحكومة الليبية المؤقتة السابقة

مرصد مينا – ليبيا

أصدر الادعاء العام العسكري الليبي قراراً بمنع سفر ٦ مسؤولين من الحكومة المؤقتة السابقة، وذلك للتحقيق في قضايا فساد.

المدعي العام العسكري التابع للقيادة العامة في ليبيا، اللواء “فرج الصوصاع”، الإدارة العامة لأمن المنافذ أم بمنع سفر 6 مسؤولين من الحكومة المؤقتة السابقة ضمن نطاق التحقيق الجاري في القضايا المحالة من اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا والمتعلقة بالفساد بعقود التوريد”.

وجاء قرار المنع بناء على قرار رئيس الأركان العامة رئيس اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا، الفريق عبد الرازق الناظوري، رقم 16 لسنة 2020 الصادر في 18 أبريل 2020.

إلى جانب ذلك، أشار اللواء “”لصوصاع” إلى أن “هذا الإجراء يأتي ضمن التحقيقات التي يجريها في القضية المقيدة رهن التحقيق”.  مطالباً “الإدارة العامة لأمن المنافذ بالتعميم على جميع المنافذ التابعة لها بعدم السماح للمذكورين بالسفر خارج البلاد لحين استكمال التحقيقات في القضية”.

وذكر البيان أن قرار المنع شمل كل من “مديرة مركز بنغازي الطبي، فتحية سعيد العريبي، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء سابقا، الطاهر محمد الطاهر، ومدير الإدارة المالية بمجلس رئيس الوزراء سابقا، عبد الرازق عبدالجليل الجريبي، ووزير الصحة بالحكومة المؤقتة السابق، سعد عقوب، ومدير مكتبه، طارق نوح سعد، والمراقب المالي بمجلس رئاسة الوزراء سابقا، محمد دعبس البرعصي”..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى