fbpx

من الجزائر.. زعيم البوليساريو يهاجم المجتمع الدولي

مرصد مينا – الصحرء الغربية

وجه زعيم جبهة البوليساريو الصحراوية، “إبراهيم غالي” انتقاداتٍ للمجتمع الدولي بسبب صمته عن ما أسماه الانتهاكات المغربية لحقوق الإتسان في الصحراء الغربية، وذلك خال اجتماعه بالرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون”.

يشار إلى أن السلطات المغربية نفت في وقتٍ سابق اتهامات البوليساريو، بوقوع أي انتهاكات ضد السكان في الصحراء الغربية، مشددةً على رفضها لمطالب الجبهة بالانفصال عن المغرب.

كما اتهم “غالي” الحكومة المغربية، بانتهاك  اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين، مشيراً إلى أن الجبهة تنتظر دعم المجتمع الدولي لمطلبها بإجراء استفتاء خاص بتقرير المصير منذ نحو 30 عاماً إلا أن ذلك الدعم لم يأت.

في ذات السياق، برر “غالي” توجه الجبهة إلى حمل السلاح، “الشعب الصحراوي” برغبتها بالحصول على حقوقها، على حد وصفه، داعياً المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان الدخول إلى الإقليم من أجل حماية الصحراوين.

يذكر أن الرئريس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” كان قد أعلن اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء، وهو ما قوبل برفض واسع من قبل الجزائر وعدد من مكونات المجتمع الدولي.

من جهتها اعتبرت الجزائر حينها، أن ترامب خرق القانون الدولي واعلن عن قراره قبل ان يعلم به منظمة الأمم المتحدة، آملةً في ان يتدارك الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” ال ليحسم في الإعلان الصادر عن إدارة ترامب بخصوص الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى