fbpx
أخر الأخبار

“من الكواليس”.. أنباء عن استقالة وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”

مرصد مينا – تركيا

كشف برلماني سابق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن وزير الداخلية “سليمان صويلو”، استقال من منصبه، بعد اتهامه بقضايا فساد.

البرلماني السابق “فوزي إيشبشاران” قال عبر “توتير”: إن “سليمان استقال من منصبه كوزير للداخلية واقترح الرئيس رجب طيب أردوغان شخصين على حليفه في الانتخابات دولت بهجلي لخلافة صويلو في وزارة الداخلية”، بينما نفت مصادر في وزارة الداخلية صحة الأنباء بشأن استقالة الوزير “صويلو”.

واتهم زعيم المافيا التركي “سادات بكر”، الوزير “سليمان صويلو”، بارتكاب أعمال غير قانونية، في مقدمتها مساعدة متورطين بجرائم كبرى على مغادرة تركيا قبل التحقيق معهم.

إلى جانب ذلك، أكد البرلماني التركي السابق “فايزي إيشبشاران”، أن “لديه معلومات من كواليس الحزب الحاكم، تفيد بأن وزير الداخلية سليمان صويلو قد استقال من منصبه بعد أن تصدر جدول الأعمال في تركيا مع المزاعم الخطيرة التي أطلقها زعيم المافيا التركي سادات بكر، حول تورط صويلو في العديد من الجرائم وقضايا الفساد بمشاركة رجال العصابات”.

يذكر أن هناك انقسام حول وزير الداخلية “سليمان صويلو” داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم وفي الشارع التركي بسبب هذه الاتهامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى