fbpx

من بوابة الرياضة.. بداية انفراج للأزمة الخليجية

صرح نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجار الله”، أنه متفائل من إمكانية وجود اتصالات على كل المستويات الخليجية بالوقت القريب، والتي ستؤدي بدورها إلى بلورة نهاية الأزمة بين الدول الشقيقة، معبرا في الوقت نفسه عن وجود مؤشرات تدل على بداية التقارب لإنهاء الأزمة.

حيث تحدث “الجار الله”، خلال تصريحات أدلى بها أمام الصحافة، على هامش حضوره الحفل الذي أقامته سفارة فلسطين لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني، بالقول: ” مشاركة المنتخبات الخليجية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 24″، المقرر أن تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، إنما يدل على بداية الطريق، الذي سيودي لحل الأزمة الخليجية”.

الوكالة الرسمية للأنباء الكويتية “كونا”، نقلت عن نائب وزير الخارجية الكويتي قوله: ” إن هنالك خطوات أخرى سوف تتبع هذه الخطوة، لتؤكد أننا نسير بخطى ثابتة وواثقة، من أجل أن نصل إلى النتائج الإيجابية المرجوة، والتي من شأنها أن تساهم في إنهاء الخلاف بين الأشقاء.

و أكد “الجار الله” على تفاؤله الكبير، بقتح قنوات اتصال على كافة المستويات الخليجية، بهدف إيجاد مخرج لإنهاء هذه الأزمة التي عصفت بمنطقة الخليج العربي.

أما عن سؤال الصحفيين لـ “الجار الله”، متى ستعقد القمة الخليجية المقبلة؟ أجاب “الجار الله”: ” لم يتم تحديدها حتى الآن، بيد أن هناك اجتماعات وزارية جرت بهدف التحضير للقمة القادمة، والاتفاق على تحديد موعد رسمي لانعقادها”.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين، قد أعلنت وبشكل رسمي، العودة عن قرار مقاطعة كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 24” التي تستضيفها قطر، والمشاركة في البطولة التي تنطلق في وقت لاحق هذا الشهر، في خطوة غير مسبوقة منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

ومن المقرر أن تستضيف قطر “خليجي 24” بين 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، والسادس من كانون الأول/ ديسمبر، وأقامت حفل سحب القرعة، الشهر الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى