fbpx

من بوابة جديدة.. نظام صدام حسين قد يعود إلى حكم العراق

مرصد مينا – العراق

كشفت “رغد حسين”، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، “صدام حسين”، عن إمكانية عودتها إلى الحياة السياسية في البلاد، وذلك بعد 17 عاماً من سقوط نظام والدها، وخروجها مع بقية الأسرة إلى خارج العراق.

ولفتت “رغد” إلى أن كل شيء وارد في مستقبل العراق السياسي، في إشارةٍ منها إلى أن الأمر قد يكون طرح في وقت سابق، وذلك في لقاءٍ أجرته مع قناة العربية.

إلى جانب ذلك، أشارت “رغد” إلى أن أصعب أوقات العائلة كانت عند الإعلان عن اعتقال الرئيس العراقي الأسبق، ومحكمته، لافتةً إلى أنها حظيت بعطف كبير من والدها ولم يكن يستعمل معها أو مع أخواتها القساوة والترهيب كما يشاع.

كما أضافت “رغد” خلال اللقاء: ” والدي لم يكن عاشقا للحروب، ليس صحيحا، بل كان مجبرا على اتخاذ القرار أمام نفسه، وأن يتحمل مسؤوليته، وعندما يكون رئيسك صدام حسين عليك أن تختار بين الرخاء والحرية”، واصفة فترة حكم والدها بأنها كانت وقت عز للعراق ككل.س

تزامناً، شنت ابنة الرئيس الراحل، هجوماً على النظام الإيراني وتدخلاته في المنطقة، مضيفةً: “الإيرانيون استباحوا العراق وصار العراق بالنسبة لهم سهل ولا يوجد رادع حقيقي، ولكن في ذات الوقت هناك تدخلات أخرى ليست فقط إيرانية”.

ووصفت “رغد” التدخل الإيراني في عدد من دول الشرق الاوسط بأنه سافر، وتحديداً في العراق، حيث حملته مسؤولية ما تشهده البلاد طيلة تلك الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى