fbpx
أخر الأخبار

مهمة جديدة للقوات الأمريكية في العراق.. عملية “العزم الصلب”

مرصد مينا – العراق

تستعد الولايات المتحدة الامريكية، لنشر طيارين في العراق، ضمن مهمة عسكرية جديدة تمتد إلى 9 أشهر، وذلك لدعم عملية “العزم الصلب “.

“الحرس الوطني الأمريكي” أفاد بأن “ما يقرب من 60 طياراً من السرية باء، وكتيبة الطيران الأولى للدعم العام، وفوج الطيران 171 سينتشرون في الكويت والعراق في مهمة تستغرق تسعة أشهر لدعم عملية العزم المتأصلة وعملية الدرع”.

وكانت “واشنطن” أعلنت في وقت سابق، عن تقليص عدد قواتها العسكري في العراق من300 ألاف جندي إلى 250 خلال الفترة المقبلة.

إلى جانب ذلك، قال “فنسنت جونسيور” قائد القوات المنتشرة: “أفضل هذه السرية وافتخر للغاية بقيادة هذه المجموعة من الجنود، وأنا واثق من قدرتنا على تنفيذ هذه المهمة بأمان ومهنية”.

ومن المتوقع أن تتوجه القوة من “سانت كلاود ” إلى “فورت هود، تكساس”، وستنضم إلى ما يقرب من 75 جندياً آخر من الحرس الوطني في ولاية “أيوا” لمزيد من التدريب قبل الانتشار في العراق والكويت.

كما لفتت وسائل الاعلام إلى أن “الطيارين سيتحركون بطائرات هليكوبتر من طراز سى اتش – 47 شينوك خلال فترة انتشارهم التي تستمر تسعة أشهر، لنقل القوات والإمدادات لدعم العمليات في الخارج”

وجدد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة  في وقت سابق، التزامه باستمرار عملية “العزم الصلب: لدعم الحكومة العراقية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وتعزيز الاستقرار وفرض الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى