fbpx
أخر الأخبار

مواجهة بحرية فرنسية روسية..موسكو: الوضع الدولي متوتر للغاية

مرصد مينا – روسيا

بعد الملاحقة الجوية بين الطيران الروسي والطيران الفرنسي فوق البحر الأسود، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات تابعة لأسطولها في البحر الأسود تتابع تحركات الفرقاطة الفرنسية “أوفيرني” المزودة بصواريخ موجهة.

مركز إدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، أفاد اليوم الاثنين بأن قوات ووسائل أسطول البحر الأسود الروسي تتبع تحركات فرقاطة الصواريخ الموجهة أوفيرني التابعة للبحرية الفرنسية.

هذه التحركات العسكرية الفرنسية في ظل تصاعد التوتر بين روسيا والغرب في البحر الأسود، فيما حذرت موسكو من الإجراءات العسكرية لحلف الناتو وهددت باتخاذ إجراءات جوابية إذا واصل الحلف تعزيز بنيته التحتية العسكرية ونشر مزيد من القوات في المناطق المجاورة للحدود الروسية.

في سياق متصل قال المتحدث باسم الكرملين إن الوضع الدولي المتوتر للغاية، والخطاب شديدة العدوانية من جانب حلف الناتو وواشنطن سيكون على جدول المحادثات بين الرئيسين الروسي والصيني.

من جهته حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أمس الثلاثاء من أنه إذا لم يستجب الناتو والولايات المتحدة لمطلب روسيا بضمانات أمنية، فقد يؤدي ذلك إلى جولة جديدة من المواجهة.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة أنباء ريا نوفوستي: “إن غياب تقدم نحو حل سياسي دبلوماسي لهذه المشكلة سيؤدي إلى أن ردنا سيكون على الصعيد العسكري والعسكري التقني”.

نائب وزير الخارجية الروسي كان قد صرّح في وقت سابق بأن أحد مخاوف موسكو الرئيسة يتعلق بأن أنظمة الأسلحة المحظورة في السابق بموجب معاهدة معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، قد تظهر، بإيعاز من أعضاء الحلف قريبا في أوروبا.

يشار إلى أن واشنطن كانت أعلنت أوائل عام 2019، انسحابها أحادي الجانب من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى ، متهمة روسيا بانتهاكها لفترة طويلة. وتنفي موسكو كل الاتهامات، فيما انتهى الاتفاق في 2 أغسطس 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى