fbpx
أخر الأخبار

مواجهة نارية بين الجزائر والمغرب في بطولة كأس العرب

مرصد مينا – رياضة

مواجهة نارية منتظرة في ربع نهائي كأس العرب بين الجزائر والمغرب بعد تعادل الجزائر أمام مصر (1-1) مساء أمس الثلاثاء، وسجل المدافع الجزائري محمد أمين توغاي هدف التقدم لمنتخب “محاربي الصحراء” مبكرا في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، فيما رد المصري عمرو السولية بهدف التعادل “للفراعنة” سجله بتسديدة من ضربة جزاء بعد مرور ساعة كاملة من بداية اللقاء.

وحصل الجزائري ياسين تيطراوي على البطاقة الحمراء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة التي جرت على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

ووضعت هذه البطاقة المنتخب الجزائري في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الرابعة، خلف منتخب مصر بعد تعادلهما بالنقاط برصيد 7 لكل منهما، والأهداف، والمواجهة المباشرة، وبالتالي حسم “اللعب النظيف” هوية المتصدر، فقد كان المنتخبان متعادلين بهذا المعيار أيضا قبل مباراة اليوم، برصيد 3 بطاقات صفراء لكل منهما، وحصلا على نفس العدد خلال هذه المباراة، وذلك قبل أن يتعرض ياسين تيطراوي للطرد في الوقت الضائع.

منتخب الجزائري سيكون على موعد في الدور ربع النهائي للبطولة مع نظيره المغربي بطل المجموعة الثالثة، بينما سواجه المنتخب المصري نظيره الأردني وصيف بطل المجموعة الثالثة.

وفي ما يلي قواعد تحديد المتأهلين في كأس العرب حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط

1- فارق الأهداف.

2- عدد الأهداف التي يمتلكها كل منتخب.

3- النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

4- فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

5- الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساويين معه في النقاط.

6- خصم نقاط اللعب النظيف على النحو التالي: بطاقة صفراء -1، بطاقة حمراء بعد تلقي الصفراء الثانية -3، بطاقة حمراء مباشرة -4، بطاقة صفراء + بطاقة حمراء مباشرة لنفس اللاعب -5

8- القرعة.

في سياق متصل وجه مدرب منتخب الجزائر، مجيد بوقرة، رسالة إلى المنتخب المغربي، بعد انتهاء مباراة الجزائر ومصر، قال فيها إنه “عندما تشارك في منافسة كبيرة، وتريد الذهاب بعيدا، فمن المؤكد أنك ستواجه منتخبات قوية”، مضيفا أن “المنتخب المغربي من بين هذه المنتخبات، حيث ستكون مواجهة السبت عبارة عن دربي كبير، ونحن هنا للذهاب بعيدا”، وفقا لما نقلته صحيفة “النهار” الجزائرية.

وتابع “الآن علينا التركيز من أجل أن نكون جاهزين لموقعة السبت”، مشيرا إلى أن “المنتخب المغربي يقدم بداية دورة جيدة، ونحن جاهزون لملاقاة أي كان، وتواجدنا في هذه الدورة هدفه لعب مباريات في المستوى العالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى