fbpx

مواصلاً حربه ضد نتائج الانتخابات.. ترامب: لقد فزنا

مرصد مينا – الولايات المتحدة

واصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، حربه ضد نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، متهماً الحزب الديمقراطي بالتلاعب في أصوات الناخبين في العديد من الولايات.

يشار إلى أن المجمع الانتخابي قد صوت بتثبيت فوز المرشح الديمقراطي “جو بايدن” الأسبوع الماضي، وذلك عقب قرار من المحكمة العليا برفض دعاوى قضائية قدمتها حملة “ترامب” لإلغاء النتائج في أربع ولايات.

وأضاف “ترامب” في تغريدةٍ على حسابه في تويتر: “ألغى الديمقراطيون مئات الآلاف من الطلبات في الولايات المتأرجحة، لقد كانت انتخابات صارمة”، مشيراً في تغريدةٍ أخرى إلى أن أعضاء الحزب الجمهوري مطالبين بالعمل بجدية في ولاية ويسكونسن لإلغاء نتائج الانتخابات.

كما وصف “ترامب” نتائج الانتخابات في الولاية بأنها “سخيفة”، مضيفاً: “لقد فزنا في انزلاق أرضي”، في إشارة إلى أنه سيواصل معاركه القضائية ضد إعلان فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”.

وبحسب مصادر مطلعة فإن “ترامب” يجهز حالياً لمعركته الأخيرة أمام “بايدن” في جلسة الكونغرس المقرر عقدها في 6 كانون الثاني المقبل، للتصويت على إقرار النتائج، لافتةً إلى أن الرئيس المنتهية ولايته يراهن على تصويت الجمهوريين في الكونغرس لمنع تنصيب “بايدن” وإعلان شغور منصب الرئيس.

يذكر أنه في حال شغور منصب الرئيس، تنقل الصلاحيات إلى نائب الرئيس المنتهية ولايته، أما في حال إقرارها، فسيؤدي “بايدن” اليمين الدستورية في 20 كانون الثاني القادم، وتسلم صلاحياته رسمياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى