fbpx

مواطن لبناني يضرم النار في نفسه.. لمَ؟

أضرم مواطن لبناني، الجمعة، النار في نفسه مستخدماً مادة البنزين، بالقرب من إحدى نقاط الأمن الداخلي، احتجاجاً على تأخر المحاكم في البت بدعوى عائدة له، فيما فتحت السلطات اللبنانية تحقيقاً للوقوف على الحادث.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن المواطن جورج.خ من مواليد 1955 الرميل – بيروت، أقدم على سكب مادة البنزين على نفسه، وبعدها أضرم النار فيها، وذلك أمام نقطة التفتيش التابعة لقوى الأمن الداخلي عند مدخل بوابة قصر عدل بيروت الرئيسية، احتجاجاً على عدم البت بدعوى عالقة لدى المحكمة.

قوات الدرك التي كانت متواجدة في النقطة، سارعت الى إطفاء النار التي اندلعت بجسمه، قبل أن يغيب عن الوعي ويقع أرضا.

فيما طلب المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي “رجا حاموش” من قوى الأمن الداخلي في طريق الشام، المباشرة بالتحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث، في حين قام عناصر الصليب الأحمر بنقل المصاب الى مستشفى “الجعيتاوي” لتلقي العلاج.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان كانوا في المحلة أمام نقطة التفتيش، قولهم ” إنه كان يردد كلاما غير مفهوم باستثناء جملة “أعطوني الدواء”.

وتوفي المواطن اللبناني “جورج زريق” بعد أن أقدم شهر شباط الماضي، على حرق نفسه، احتجاجاً على رفض إدارة المدرسة إعطاءه إفادة مدرسية لنقل ابنته منها، قبل دفعه كامل الأقساط المستحقة عليه.

وأفادت حينها الوكالة الوطنية للاعلام، أن جورج زريق أضرم النار في نفسه في باحة مدرسة في شمال لبنان، احتجاجاً على عدم إعطائه إفادة مدرسية لابنته لعدم تسديده المستحقات المالية.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن زريق، كان ينوي نقل ابنته من مدرسة “سيدة بكفتين” في منطقة الكورة إلى مؤسسة تعليمية أخرى، لعدم قدرته على تسديد المستحقات وتردي وضعه المادي، لكن المدرسة رفضت إعطاءه الإفادة الدراسية اللازمة، فأضرم النار في نفسه، حيث نقل إلى المستشفى لكنه سرعان ما فارق الحياة.

وأشارت إدارة المدرسة في بيان لها إلى “الظروف المالية الصعبة للضحية، لافتة إلى أن إدارة المدرسة سبق أن أعفته من جزء من المستحقات المالية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى