fbpx

موجة خامسة من كورونا في إيران وتوجهات لإغلاق عام جديد

مرصد مينا – صحة

حذرت وسائل إعلام إيرانية من اشتداد موجة اتنشار جديدة لوباء كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن السلطات الحكومية تتجه لفرض إغلاق عام لمدة أسبوع  كامل، للحد من ذلك الانتشار.

كما أوضحت تقارير صحافية أن إيران تدخل خامس موجة من انتشار الوباء، والتي قالت إنها من أسوأ موجات جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتةً إلى أن عمليات الإغلاق ستطال كافة البازارات والأسواق والمكاتب العامة، إلى جانب دور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم في جميع المدن الإيرانية.

في ذات السياق، أشارت التقارير إلى أن أغلب الإصابات والوفيات المسجلة في إيران خلال الفترة الماضية، كانت مرتبطة بمتحور دلتا، موضحة أن السلطات حددت توقيت بدء اللإغلاق اعتباراً من الاثنين المقبل والذي من المقرر أن يستمر حتى السبت.

كما وصفت التقارير عملية التطعيم في إيران بأنها بطيئة للغاية، مشيرةً إلى أن فرقة العمل الوطنية الخاصة بفيروس كورونا، أصدرت قراراً، بحظر السفر بين جميع المدن الإيرانية من الأحد إلى الجمعة.

يذكر أن الرئيس الإيراني الجديد، “إبراهيم رئيسي”، أعرب عن رفضه الكامل لخطة حظر التجمعات الدينية خلال الأسبوع الماضي في ذكرى عاشوراء، متجاهلا التوصيات التي صدرت عن الجهات الصحية المختصة بهذا الشأن، وتزامن هذا الأمر مع الوقت الذي تشهد فيه مستشفيات البلاد اكتظاظا كبيرا في أعداد المرضى ونقصا كبيرا في أعداد الأسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى