fbpx

موجهاً رسالة لبايدن.. بومبيو يكشف السبب الرئيسي لاغتيال سليماني

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف ​وزير الخارجية​ الأميركي، “مايك بومبيو”، عن السبب الرئيسي، الذي دفع الولايات المتحدة إلى قتل قائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني”، بعد نحو عامٍ من العملية، التي طالته بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وأضاف “بومبيو”: “قتلناه لنظهر لإيران الخط الأحمر، ولتتخلى إيران عن سلوكها الخبيث، وتتصرف كبلد طبيعي”، ناصحاً إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن” بالتحلي بالحكمة تجاه سلوك طهران، في إشارةٍ إلى ضرورة ممارسة الضغط على النظام الإيراني.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي المنهية ولايته، “دونالد ترامب”، قد أرهقت الاقتصاد الإيراني بالعقوبات، بعد انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني، عام 2018، ضمن ما أسمته سياسة الضغط المتواصل.

كما وجه الوزير الأمريكي انتقادات ضمنية لدعوات مهادنة إيران، موضحاً: “نظام إيران يرهب شعبه ويروّج للإرهاب في العالم، وحملة الضغوط القصوى عزلت إيران سياسياً واقتصادياً”.

وأكد “بومبيو” في تصريحاته أن إيران وصلت لنسبة تخصيب 20 بالمئة، ما يعني انتهاكاً للاتفاق النووي، مشيراً إلى أن النظام الإيراني يسعى بشدة للعودة إلى طاولة المفاوضات، بفضل حملة الضغط التي مارسها الرئيس “ترامب” عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى