fbpx

موريتانيا: إصابة 6 جنود والقضاء يعلق قرار حل حزب

أصيب 6 جنود من الجيش الموريتاني بجروح في حادث سيارة كان يستقلونها، ووقع الحادث في ولاية تيرس الزمور شمال موريتانيا، في منطقة معروفة بأنها منطقة تنقيب عن المعادن الثمينة ومنها الذهب، ولم تعلق وزارة الدفاع الموريتانية على الحادثة.

في حين تسببت خلافات عائلية بمقتل شاب موريتاني على يد عناصر الشرطة، فقد قامت عناصر من الشرطة الموريتانية تتبع لمفوضية الرياض ،3 بإطلاق النار على الشاب “الحسين ولد ابراهيم”، مولود في جدر المحكن 1993، وذلك بعد مطاردة في أحد أحياء “ملّح” بولاية نواكشوط الجنوبية، على خلفية شجار حصل بين الشاب وبين خال أحد عناصر الشرطة.

كما أوقفت الشرطة في العاصمة الاقتصادية لموريتانيا “نواذيبو” الصحفي والمدون “أحمد كركوب” بعد شكوى ضده تقدم بها عمدة المدينة “القاسم ولد بلالي”، وأفادت مصادر “إن البلدية تقدمت عن طريق محاميها بشكوى من الصحفي والمدون أحمد كركوب تضمنت اتهامه بالإساءة إلى العمدة والنائب القاسم ولد بلالي”، ورد “ولد كركوب” على الإدعاءات الموجهة ضده بقوله:”إنه كمدون وصحفي ينتقد العمدة كشخص منتخب، ويكشف بعضا من أوجه الاختلالات في المرفق الذي يسيره”.

-سياسياً.. قال مصدر في “حزب اللقاء الديموقراطي”، الذي يترأسه نقيب المحامين السابق “محفوظ ولد بتاح” إن القضاء الموريتاني قد علق حكماً سابقاً صدر بحل الحزب.

وكان حزب اللقاء الديموقراطي قد تم حله بموجب القانون الذي يحل الأحزاب التي لم تتحصل على نسبة 1% على الأقل من الأصوات، أو التي لم تشارك في اقتراعين متواليين.

وقال رئيس الحزب “محفوظ ولد بتاح” إن الإجراء غير قانوني، وإنه سيطعن فيه لدى الجهات المختصة.

فيما تسلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون “اسماعيل ولد الشيخ” أوراق انتداب “ماريا ستافروبولو” بوصفها ممثلة مقيمة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في موريتانيا، وجرى تسلم أوراق اعتماد ماريا ستافروبولو بمقر وزارة الخارجية اليوم الاثنين 15 يوليو 2019، ويعيش في موريتانيا لاجئون ماليون تشرف الأمم المتحدة على أوضاعهم، وتقدم لهم المساعدات الإنسانية الممكنة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى