fbpx

موزة مقابل 120ألف دولار.. من المشتري؟

تم في وقت خلال هذا الأسبوع، بيع نسختين من عمل فني رائع، وهو عبارة عن قطعة موز حقيقية، اشتراها الفنان من السوبر ماركت، ليقوم بتثبيتها على الحائط، بمبلغ كبير، حيث وصل إلى 120 ألف دولار، وذلك خلال عرضهما في معرض “آرت بازل” بمدينة ميامي الأمريكية.

النحات الإيطالي “مارويتسيو كاتيلان”، هو من قان بتصميم هذا العمل الفني الجميل والبسيط بذات الوقت، بحسب آراء النقاد، حيث أطلق على هذه اللوحة اس “Comedian” ، والفنان الإيطالي، هو من قام سابقا بتصميم المرحاض الذهبي الذي سرق من قصر في بريطانيا خلال وقت سابق من هذا العام.

وذكر المنظمون في المعرض، بحسب ما جاء في موقع “نيويورك بوست”، بأن رجلا وامرأة فرنسيين، قاما بشراء هذا العمل الفني، وذلك لقاء مبلغ 120 ألف دولار لكل واحدة منهما، فيما تم رفع سعر النسخة الثالثة لنحو 150 ألف دولار أمريكي.
موقع “آرت نت” المتخصص بعرض الأعمال الفنية واللوحات الجميلة، أشار إلى أن الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، كان قد اشترى موزة من سوبرماركت، وعلقها بشريط لاصق على الحائط في معرض “Perrotin” للأعمال الفنية المعاصرة لأول مرة، في العاصمة الفرنسية باريس، ولم يقم برسم أي شيء داخل اللوحة.
مؤسس المعرض، إيمانويل بيروتين، قال خلال تعقيبه على هذا العمل الفني: ” إن الموزة تمثل التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوعا من الفكاهة”، منوها بأن الفنان الإيطالي، يحول الأشياء إلى “مراكب بطابع مبهج وناقد، وهذه هي غاية الفن المعاصر، أي الخروج عن المألوف وكل ما هو تقليدي”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى