fbpx
أخر الأخبار

موسكو تتوعد بالرد على أي انتهاك بريطاني لحدود روسيا

مرصد مينا – روسيا

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف”، أن تصريحات وزير الخارجية البريطاني عن دخول جديد للسفن البريطانية إلى “مياه أوكرانيا”، تثير القلق.

المسؤول الروسي “بيسكوف” قال: “لا، لا توجد مشاورات، حاليا تقع العلاقات الثنائية في حالة مجمدة، وبالطبع مثل هذه التصريحات تثير قلقنا” لافتاً إلى أنه “كل مرة تنتهك فيها السفن البريطانية حدود الدولة الروسية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وستستخدم موسكو جميع الأدوات الدبلوماسية”.

وكان وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب،” أكد في تعليقه على حادث المدمرة ديفيندر، أن السفن الحربية البريطانية ستواصل دخول “المياه الإقليمية لأوكرانيا”.

إلى جانب ذلك، أكد المتحدث باسمك الرئاسة الروسية، أن “الجانب الروسي سيتخذ الإجراءات المناسبة في حالة انتهاك حدود الدولة في البحر، وفي كل مرة يتم فيها انتهاك حدود الدولة الروسية، سيتم تنفيذ الإجراءات الضرورية”، مشيراً إلى أن “حرس الحدود الروسي سينفذ كل الإجراءات المحددة في حالة انتهاك حدود الدولة، كما سيتم استخدام جميع الوسائل الدبلوماسية”.

وحذر رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الملكية البريطانية في وقت سابق من خطر نشوب حرب حقيقية في حال عدم تفكر قادة الدولتين في تبعات محتملة لمثل هذه الحوادث “قبل فوات الأوان”، فيما حذر السفير الروسي في لندن، أندريه كيلين، بريطانيا من تكرار الاستفزازات على غرار انتهاك مدمرة “ديفيندر” البريطانية للمياه الروسية، مشيرا إلى أن رد فعل موسكو قد يكون شديدا.

يشار أن الجيش الروسي أطلق الشهر الفائت طلقات تحذيرية على المدمرة Defender البريطانية، بعد أن خرقت حدود البلاد قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، بينما لا تعترف بريطانيا بسيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى