fbpx
أخر الأخبار

موسكو تنشر صواريخ “S-400”  في بيلاروسيا

مرصد مينا – روسيا

أعلنت روسيا عن نشر نظام الصواريخ المضاد للطائرات “S-400”  في بيلاروسيا، وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن “نظام الصواريخ S-400  المضاد للطائرات التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الشرقية، والذي يشارك في اختبار قوات الرد (لدولة حليفة)، قد وصل إلى بيلاروس”.

يشار أن الإعلان الروسي عن نشر منظومة “إس -400” يأتي بعد أقل من 24 من إعلان الولايات المتحدة إرسال قوات إلى شرق أوروبا..

الوزارة لفتت إلى أنه: “فور وصول الأطقم الروسية لنظام إس -400 .. ستتولى مهام الدفاع الجوي القتالية كجزء من نظام الدفاع الجوي الإقليمي الموحد لبيلاروس وروسيا”.

وبحسب بيان الوزارة فإن اختبار قوات الرد سيتم الاختبار على مرحلتين. في المرحلة الأولى، حتى 9 فبراير، حيث ستجري إعادة انتشار وإنشاء مجموعات من القوات على أراضي بيلاروس، وحماية المرافق الحكومية والعسكرية الهامة والدفاع عنها، وحماية حدود الدولة، كما سيتم تنظيم المجال الجوي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختبار جاهزية وقدرة القوات والوسائل المناوبة للدفاع الجوي لأداء مهام تغطية الأماكن المهمة على أراضي الجمهورية، أما خلال المرحلة الثانية من الإختبار، في الفترة من 10 فبراير إلى 20 فبراير، فستجرى مناورات مشتركة بعنوان “قرار الحلفاء – 2022” ، يتم من خلالها قمع وصد العدوان الخارجي، وكذلك مكافحة الإرهاب وحماية مصالح دولة الاتحاد.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع أنه تم إرسال كتيبتين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات S-400 Triumph التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الشرقية إلى بيلاروسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى