fbpx

موسكو لواشنطن: لا تختبروا صبرنا سنضمن أمن روسيا بكل الوسائل

مرصد مينا

صعدت روسيا من لهجتها في تحذير الولايات الولايات المتحدة إذ قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير خارجية روسيا إن موسكو تحذر واشنطن من اختبار صبرها وسيتم ضمان أمن روسيا بكل الوسائل.

وأضاف ريابكوف أن الولايات المتحدة، التي تعتزم مواصلة تحليق المسيرات فوق البحر الأسود، “تصطدم” بالإجراءات المضادة الروسية، ولا يمكن لأي رحلات جوية أن تهز عزم موسكو على ضمان أمن البلاد بكل الوسائل المتاحة، قائلا: “نحذرهم من محاولة اللعب على أعصابنا واختبار صبرنا”.

ريابكوف شدد على أنه: “سيتم ضمان أمن الاتحاد الروسي بنسبة 100٪ بكل الوسائل المتاحة لنا. ولا يمكن لطائرات بدون طيار أمريكية، استطلاعية، هجومية، إستراتيجية، أيا كان نوعها أن تهز عزمنا”.

يشار أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن طائرة مسيرة أمريكية من طراز “MQ-9” انتهكت حدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي فوق البحر الأسود.

وقالت الوزارة إن الطائرة بدون طيار اتجهت نحو الحدود الروسية، وعلى إثر ذلك أقلعت مقاتلتان من نوع “سو-27” لتحديد هوية الطائرة المسيرة، مشيرة إلى أن الأخيرة قامت بمناورة حادة، فقدت على إثرها السيطرة والتحكم في الارتفاع ما أدى إلى اصطدامها بسطح البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى