fbpx
أخر الأخبار

موظف يستولي على 1.8 مليون دولار من البنك المركزي التونسي ويلوذ بالفرار

مرصد مينا – تونس

كشف رئيس وحدة الإعلام والاتصال في المحكمة الابتدائية في تونس “محسن الدالي”، أن أحد موظفي شركة نقل الأموال من البنك المركزي لبقية بنوك العاصمة التونسية، استولى على مبلغ كبير ولاذ بالفرار.، فيما أوضحت وسائل إعلام بأن الموظف استولى على مبلغ 1.5 مليون يورو أي ما يقارب 1.82 مليون دولار أميركي، بعد تسلّمه المبلغ من البنك المركزي ووضعه في سيارته الخاصة، عوضاً من سيارة نقل الأموال المحروسة من قبل الأمن التونسي، دون أن ينتبه أحد، ثم فرّ ولم يُعثر عليه حتى الآن.

يشار الى أن سرقة الأموال من قبل موظفين في البنوك التونسية تعددت في السنوات الأخيرة، إذ استولى مؤخراً موظف ببنك في محافظة “مدنين” جنوب شرقي البلاد على 2.5 مليون دينار تونسي، كما استولى موظف بالبريد التونسي بمحافظة “المنستير” على 1.8 مليون دينار تونسي.

ورجح مختصون اقتصاديون أن يكون سبب تكرار السرقات، وجود حسابات مالية مجمدة في البنوك التونسية تسمح للموظفين بسرقتها، وسط غياب آليات الرقابة اليومية على هذه الأموال.

بالإضافة الى ذلك، أشار المختصون إلى أن الإفلات من العقاب شجّع كثيرين على الاستيلاء على هذه الأموال، إذ كثيراً ما تتواتر أخبار سرقة أموال، دون ذكر العقوبات على من قُبض عليهم، في حين يفرّ الكثير من اللصوص إلى دول مجاورة وبالتالي يفلتون من العقاب والملاحقة القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى