fbpx
أخر الأخبار

موقع إيطالي يرصد تحرك طائرات عسكرية تركية نحو ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

ذكر موقع “ايتاميل رادار” الإيطالي المتخصص في رصد تحركات الطائرات فوق إيطاليا والبحر المتوسط ، انه تم الكشف عن تحركات لافتة لطيران الشحن العسكري التركي، فوق وسط وشرق البحر المتوسط باتجاه ليبيا.

واكد الموقع ذاته، أن الجسر الجوي التركي لا يزال مستمرا إلى غرب ليبيا مبينا، أنه رصد تحرك طائرتي شحن عسكريتين “إيرباص إيه 400 إم”، و”تي. يو. إيه. إف. إيه 400. إم” إلى غرب ليبيا، وعلى الأرجح إلى مصراتة.

 ويرجح ان تركيا، مازالت مستمرة في نقل الأسلحة والمعدات العسكرية الى عناصرها في ليبيا.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت اول امس، في تغريدة على موقعها الرسمي على تويتر، انها تواصل تدريباتها لقوات حكومة الوفاق التي يقودها فايز السراج حسب ما تنص عليه مذكرة التفاهم للتدريب والتعاون والاستشارات العسكرية التي وقعتها مع الوفاق في نوفمبر من العام الماضي. وأكدت ان الهدف من وراء تدريباتها هو الارتقاء بالجيش الليبي الى معايير دولية.

 يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه المباحثات والحوارات بين طرفي النزاع الليبي للوصول الى اتفاق سلمي يعيد الى ليبيا امنها واستقرارها.

وكانت وألمانيا، وفي اطار عملية “ايريني ” الأوروبية المخصصة لمراقبة حظر دخول الأسلحة الى ليبيا، قد فتشت يوم الاحد الماضي، سفينة شحن تجارية تركية خرجت من إسطنبول الى مصراتة وذلك للاشتباه في حملها لأسلحة لميليشيات تابعة لحكومة الوفاق. وقد عبرت الحكومة التركية عن استنكارها لتفتيش سفينتها وطالبت بفتح تحقيق في الحادثة. ووصف اردوغان عملية التفتيش بالاعتداء على تركيا.

من جهته، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن تركيا سترد في الميدان على تفتيش السفينة التركية من قبل العسكريين الألمان في شرق البحر المتوسط. وستتابع أيضاً العمليات القانونية والسياسية المتعلقة بهذا الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى