fbpx

ميشال عون المنتهية ولايته في ضيافة بشار الأسد

مرصد مينا

استقبل بشار الأسد اليوم الثلاثاء الرئيس اللبناني المنتهية ولايته ميشال عون، في العاصمة دمشق.

ميشال عون بحسب الأسد “كان له دور في صون العلاقة الأخوية بين سوريا ولبنان، لما فيه خير البلدين”، معربا عن ثقته بقدرة اللبنانيين على تجاوز جميع المشاكل والتحديات، وتكريس دور مؤسساتهم الوطنية والدستورية.

واعتبر الأسد خلال استقبال عون أنه “لا يمكن لسوريا ولبنان النظر لتحدياتهما بشكل منفصل عن بعضهما، منوها إلى أن التقارب العربي الذي ظهر مؤخرا في قمة جدة العربية سيترك أثره الإيجابي على كلا البلدين”.

يشار أن القوات السورية أجبرت اقتحمت قصر بعبدا الذي كان يقيم فيه ميشال عون في العام 1990 مما دفعه للجوء إلى السفارة الفرنسية ومن ثم مغادرة البلاد إلى فرنسا وبقي فيها حتى العام 2005 حيث عاد في أعقاب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

من جانبه قال عون إن اللبنانيين متمسكون بوحدتهم الوطنية بالرغم من جميع الإشكالات، وألمح إلى أن سوريا تجاوزت المرحلة الصعبة والخطيرة بفضل وعي شعبها وإيمانه ببلده وجيشه وقيادته، مؤكدا أن نهوض سوريا وازدهارها سينعكس خيرا على لبنان واللبنانيين.

ووصل الرئيس اللبناني السابق ميشال عون اليوم الثلاثاء إلى الحدود السورية، متوجها إلى دمشق للقاء بشار الأسد، عقب 14 عاما من آخر زيارة له إلى سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى