fbpx
أخر الأخبار

ميقاتي: إدخال الوقود الإيراني انتهاك لسيادة لبنان

مرصد مينا – لبنان

اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي”، أن إدخال الوقود الإيراني يمثل انتهاكا لسيادة لبنان، وذلك لأن عملية إدخاله تمت في معشزل عن الحكومة.

رئيس الحكومة الجديد “ميقاتي” قال: “أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان، ولكن ليس لدي خوف من العقوبات لأن العملية (إدخال الوقود) تمت في معزل عن الحكومة اللبنانية”.

وأكد “ميقاتي” أنه، “رجل عملي والحكومة جامعة لمعظم الأطياف اللبنانية، ولا يمكن أن نقوم بأي إصلاحات والتفاوض مع صندوق النقد الدولي من دون موافقة ودعم الجميع”، لافتاً إلى أن “حزب الله يمثل شريحة من اللبنانيين في مجلس النواب”.

كما شدد “ميقاتي” على أن “المهمة الأساسية للحكومة هي وقف الانهيار ووضع البلد على طريق التعافي تمهيدا للانتقال الى معالجة الملفات الاقتصادية والمالية والحياتية”.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن “وضع لبنان الحالي يشبه مريضا في حالة سيئة جدا وينتظر الدخول إلى طوارىء المستشفى، وبعدها ينقل إلى غرفة العمليات لإجراء الجراحة إذا لزم الأمر، ثم إلى العناية الفائقة وبعدها يخضع لفترة من النقاهة قبل التعافي النهائي. ويؤسفني القول إن بلدنا لا يزال في مرحلة الانتظار أمام طوارىء المستشفى”.

يشار أن حسن نصرالله، الأمين العام لميليشيات “حزب الله” أعلن يوم الاثنين أن أول باخرة نفط إيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس يوم الأحد الماضي وبدأت بتفريغ الحمولة، على أن يبدأ نقل هذه المادة إلى لبنان يوم الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى