fbpx

ميليشيات إيرانية تنقل أسلحتها إلى أنفاق حفرتها “داعش” في سوريا

مر صد مينا – سوريا

شرعت الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني شمال شرق سوريا، خلال الايام الفائتة إلى نقل أسلحتها الثقيلة، إلى أنفاق حفرها تنظيم داعش أثناء سيطرته على المنطقة، بعد الضربات الجوية المكثفة التي تتعرض لها هناك.

 وأفادت مصادر محلية بأن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، عمدت خلال الأيام الأخيرة المنصرمة، إلى نقل كميات كبيرة من صواريخ “الكاتيوشا” وبعض من أسلحتها الثقيلة التي كانت مخزنة في اسطبلات معدة لتربية المواشي بمنطقة حاوي بمدينة الميادين إلى شبكة أنفاق كان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد حفرها إبان سيطرته على المدينة.

شبكة الأنفاق حسب المصادر تقع بمنطقة “الشيخ أنس” قرب مزاد الأغنام على أطراف مدينة الميادين، وهي متصلة بشبكة أنفاق أُخرى تصلها بقلعة الرحبة ومنطقة المزارع وصولًا إلى داخل مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

 تأتي هذه التحركات ضمن محاولات الميليشيات الموالية لإيران التمويه بغية تفادي الاستهدافات المتصاعدة على مواقعها سواء من قبل إسرائيل والتحالف الدولي.

وكانت مصادر حقوقية قد أشارت في وقت سابق من الشهر الحالي، إلى أن الميليشيات الموالية لإيران عمدت ً إلى إعادة التموضع في المنطقة في إطار محاولتها المستمرة للتمويه، حيث قامت تلك المليشيات بنقل مقرات قديمة إلى مواقع جديدة ونقل سلاح وذخيرة إلى مستودعات جديدة في منطقتي البوكمال والميادين وأطراف مدينة دير الزور.

الجدير بالذكر أن هذه الميليشيات تتعرض لقصف متكرر، شهد كثافة عالية خلال العام الحالي تكبدت فيه الميليشيات لخسائر بشرية ومادية فادحة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى