fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات الحوثي تحول قصر “الحمد” التاريخي لمقبرة لقتلاها

مرصد مينا – اليمن

حولت ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران أحد القصور التاريخية القديمة في صنعاء إلى مقبرة لقتلاها من القيادات الميدانية، جاء ذلك اثر اقتحام الميليشيات حرم قصر دار الحَمْد وسط صنعاء، وبدأت بدفن قتلاها فيه.

الحكومة اليمنية في عهد علي عبد الله صالح كانت قد أصدرت مرسوما يعتبر دار الحمد من الآثار التاريخية والمساحات المحيطة به محمية طبيعية، حيث كان القصر مملوكا لأحد أشقاء الإمام أحمد الذي حكم اليمن من عام 48 إلى عام 62 من القرن الماضي.

من جانب آخر رصدت إحصائية مصرع 514 عنصرا من ميليشيات الحوثي الانقلابية بينهم قيادات، خلال شهر آب الماضي فقط، وسط تكتم شديد عن خسائر كبيرة ناتجة عن ضربات موجعة في جبهات القتال، أكبرها مأرب والبيضاء والجوف.

واعتمدت الإحصائية التي نشرتها وكالة “خبر” اليمنية، على ما اعترفت به ميليشيات الحوثي فقط من خلال رصد عمليات التشييع التي نقلتها وسائل إعلام حوثية. وتضم الحصيلة الموجعة من الخسائر البشرية للميليشيات الحوثية، مجندا إفريقيا إثيوبي الجنسية، وقيادات حوثية كبيرة.

وتصدرت العاصمة صنعاء الصدارة من حيث عدد قتلى الميليشيات بـ 189 قتيلاً بينهم 72 قيادياً، تليها محافظة ذمار بـ89 قتيلاً بينهم 6 قيادات وشيخ قبلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى