fbpx
أخر الأخبار

ميليشيات “حزب الله” اللبناني تعزز تواجدها بمدينة تدمر السورية

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر مينا با، ميليشيات “حزب الله” اللبناني عززت مواقعها في مدينة تدمر شرقي مدينة حمص، وسط سوريا، مشيرة إلى إلى أن التعزيزات العسكرية الكبيرة وصلت إلى مدينة تدمر، قادمة من مدينة “القصير” على الحدود السورية اللبنانية.

المصادر أضافت أنَّ التعزيزات العسكرية الجديدة، ضمت نحو 17 شاحنة وعربة عسكرية محملة بالذخائر والمعدات العسكرية المتوسطة والثقيلة بالإضافة لسيارتي إسعاف، ونحو 50 عنصراً وضابطاً، ضمن دفعة تعزيزات هي الأضخم للميليشيات نحو المدينة.

بالتزامن مع ذلك، شهد مدخل المدينة الغربي، استنفارا لعناصر الحرس الجمهوري التابع لقوات النظام السوري، ومنع المدنيين من التجول بالمدينة من الساعة السادسة وحتى التاسعة صباحاً.

وأشارت المصادر إلى أنَّ ميليشيا “حزب الله” لا تملك تواجد بهذا الحجم في المدينة، مرجحة أنَّ تكون التعزيزات وصلت للمشاركة بحملة تأمين طريق حمص- دير الزور الذي يمر عبر تدمر.

يشار الى أن قوات النظام السوري وبدعم من روسيا وميليشيات “حزب الله” أطلقت قبل أيام، حملة لتمشيط الطرقات التي تمر بالبادية، والتي شهدت خلال الفترة الماضية، عدة هجمات على باصات وعربات عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الموالية له، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى