fbpx
أخر الأخبار

ميليشيا الحوثي تعتقل موظفين دوليين

مرصد مينا – اليمن

طالبت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، مليشيات الحوثي بالإفراج عن موظفين اثنين تابعين لهما معتقلين منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في بيان مشترك: إن “مليشيات الحوثي في اليمن اعتقلت موظفين اثنين بالمنظمتين منذ مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ونطالب بالإفراج عنهما”.

كما ذكر مسؤول في الحكومة اليمنية لوكالة “رويترز”، أن “المعتقلين يمنيين عملا سابقا لصالح السفارة الأمريكية في صنعاء”، بينما لم يقدم بيان المنظمتان أي تفاصيل عن المعتقلين.

بدورها، قالت المديرة العامة لليونسكو “أودري أزولا”ي ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان “ميشيل باشيليت”: “لم تتلق الأمم المتحدة أي معلومات بشأن الأسباب أو الأساس القانوني لاعتقالهم، أو عن وضعهم الحالي”.

وكانت الولايات المتحدة قد قالت في نوفمبر/تشرين الثاني إن “الحوثيين، اعتقلوا العديد من موظفي السفارة الأمريكية اليمنيين في العاصمة صنعاء”، دون الكشف عن عددهم.

وزارة الخارجية الأمريكية طالبت ميليشيا الحوثيين بالإفراج فورا عن المحتجزين من الموظفين اليمنيين، وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات التي تمت مصادرتها، فيما لم يعلق الحوثيون بشأن الاعتقالات.

يذكر أن السفارة الامريكية مغلقة منذ العام 2015 بعد إطاحة الحوثيين بالحكومة المعترف بها دوليا في صنعاء في أواخر عام 2014، ومنذ ذلك الحين تعمل البعثة انطلاقا من السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى