fbpx

ميليشيا الحوثي تغلق 428 مدرسة في “الجوف”

مرصد مينا – اليمن

كشف تقرير حكومي يمني، عن انتهاكات جديدة من قبل ميليشيات الحوثي ضد العملية التعليمية مناطق سيطرتها، لافتاً إلى أن سلطة الميليشيات أغلقت 428 مدرسة في مدينة الجوف، منذ شباط الماضي وحتى اليوم.

وسبق لمنظمات حقوقية يمنية أن اتهمت الميليشيات بارتكاب العديد من ممارسات ضد العملية التعليمية، من خلال احتلالها العديد من المنشآت التعليمية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، وتجنيد الآلاف من طلاب المدارس، بالإضافة إلى تنفيذ اعتداءات ضد الكوادر التدريسية.

في السياق ذاته، أشار التقرير إلى أن إجراءات الميليشيات تسببت في حرمان ما يصل إلى 52 ألف طالب يمني من التعليم، متهمة الحوثيين بالمضي أكثر في عمليات تجنيد الأطفال والطلاب، ونشر كميات كبيرة من الأسلحة في المدارس.

وشدد التقرير إلى أن ممارسات الميليشيات ضد العملية التعليمية، امتدت أيضاً إلى مضايقة أعضاء الكوادر التدريسية، سواء من خلال خصم رواتبهم واعتقالهم ومنع أكثر من 5 آلاف عامل في قطاع التعليم من الوصول إلى وظائفهم وتأدية مهامهم، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية باتخاذ كافة الإجراءات لوقف ممارسات الحوثيين بحق الطلاب اليمنيين.

يذكر أن آلاف المدارس اليمنية دمرت خلال السنوات الخمس الماضية، تزامناً مع تنفيذ الميليشيات الحوثية انقلابها ضد السلطة الشرعية، بدعمٍ من الحرس الثوري الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى