fbpx

ميليشيا الحوثي تقصف مأرب بعد وصول رئيس الحكومة اليمنية

مرصد مينا – اليمن

دوى انفجاران، فجر اليوم الأربعاء، في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، إثر قصف صاروخي نفذته جماعة “أنصار الله” التابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن.

مدير مكتب الإعلام في مأرب “عوض الحويسك”، قال في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمحافظة، إن “مليشيا الحوثي استهدفت مدينة مأرب بصاروخين بالستيين بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، دون الحديث عن خسائر.

واعتبر “الحويسك” إطلاق الصاروخين” إرهاباً ممنهجاً ضد مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسرياً الذين تحتضنهم المدينة”.

مصدر محلي في المدينة قال إن أحد الصاروخين سقط على أحد الأحياء السكنية القريبة من مقر وزارة الدفاع اليمنية.

وذكر المصدر أن القصف الصاروخي يأتي عقب ساعات من وصول رئيس الحكومة اليمنية “معين عبد الملك إلى مدينة مأرب”، وعقده اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة.

يشار إلى أن مدينة مأرب التي تتمركز فيها قيادة الجيش اليمني، تتعرض من حين لأخر، إلى هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة، تتهم فيها الحكومة جماعة “أنصار الله” بتنفيذها والتي تسفر في الغالب عن سقوط ضحايا.

ومنذ 7 شباط\ فبراير الماضي، كثفت الميليشيات الحوثية هجماتها في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة اليمنية، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى