fbpx
أخر الأخبار

ميليشيا الحوثي تمنع وصول الغذاء والدواء إلى محافظة مأرب

مرصد مينا – اليمن

قال وزير الخارجية اليمني “أحمد عوض بن مبارك” اليوم الاثني، أن ميليشيا تحاصر المدنيين في مديرية العَبدية في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

الوزير اليمني “ابن مبارك” قال: إن “عشرات الآلاف من سكان مديرية العَبدية جنوب محافظة مأرب يعانون من الحصار الهمجي الذي يفرضه الحوثيون على المديرية منذ أسبوعين”، داعيا الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة إلى “التدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين وإنهاء الحصار الوحشي وإدانته كجريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي ولا تسقط بالتقادم”.

وأكد المسؤول اليمني خلال اتصال هاتفي مع الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن “ديفيد غريسلي”، أن “الحوثيين يمنعون وصول الغذاء والدواء وإجلاء الجرحى إلى مديرية العَبدية، ويستهدفون المديرية بالصواريخ البالستية وكل أنواع الأسلحة الثقيلة، وترتكب أفظع الجرائم بحق السكان المدنيين، في انتهاك صارخ لكل مبادئ حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني”.

يشار إلى أنه منذ مطلع شباط/فبراير الماضي، تصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة “أنصار الله” في محافظة مأرب، بعد إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، اذ أوقعت المعارك يوم السبت الماضي، 23 قتيلاً بينهم قيادي في القوات الحكومية، و31 جريحاً من الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى