fbpx
أخر الأخبار

ميليشيا عراقية تتبنى استهداف رتل أميركي في بغداد

مرصد مينا- العراق

أصدرت مليشيات عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم “فصيل المقاومة الدولية”، صباح اليوم الثلاثاء، بيانا تبنت فيه عملية تفجير استهدف سيارات تابعة للقوات الأميركية في بغداد، متحدثة عن سقوط قتلى خلال التفجير.

وقالت المليشيات في بيان تداولته وسائل إعلام محلية، إنه “من منطلق عملنا الشرعي ضد الاحتلال الأميركي، تمكنا من تنفيذ عملية نوعية داخل محصنات الاحتلال داخل مطار بغداد، عند الساعة الحادية عشرة من مساء الإثنين”. مشيرة إلى أن “العملية استهدفت رتلاً للدعم اللوجستي للقوات الأميركية، يضم 4 سيارات جرى إعطاب إحداها”.

كما لفت بيان الميليشيات إلى أن “رتل تابع للتحالف الدولي للحرب على الإرهاب، الذي تقوده الولايات المتحدة، تعرض ليل أمس الاثنين، إلى تفجير بعبوة ناسفة، غربي بغداد”. زاعمة إيقاع قتلى وجرحى في صفوف القوات الأميركية.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قبل قوات التحالف أو السلطات العراقية بشأن التفجير، فيما لم تتحدّث وسائل إعلام محلية عن وقوع خسائر بشرية كما ورد في بيان الفصيل المسلح.

في السياق ذاته، تداولت منصات إخبارية تابعة لميليشيات عراقية تابعة لإيران على تطبيق “تليغرام”، بياناً أعلنت فيه عن “مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن ضباط وعناصر الاستخبارات الأميركية والموساد الإسرائيلي في العراق”، في خطوة تبدو أنها رد على مكافأة أميركية سابقة بشأن مستهدفي مصالحها في العراق.

الجدير بالذكر أن واشنطن، أعلنت قبل أيام، عن تخصيص مكافأة مالية بقيمة 3 ملايين دولار لمن يقوم بالإبلاغ عن هجمات مخطط لها أو معلومات عن هجمات سابقة استهدفت المنشآت الأميركية في العراق، وذلك بعد سلسلة هجمات بصواريخ “كاتيوشا” وطائرات مسيّرة مفخخة شهدتها قواعد ومعسكرات عدة منذ منتصف فبراير/شباط الماضي استهدفت قواعد “حرير” في أربيل، و”بلد” في صلاح الدين، و”عين الأسد” في الأنبار، إضافة إلى معسكر “فيكتوريا” المجاور لمطار بغداد الدولي غربي العاصمة.

ويعدّ الإعلان الأميركي عن تقديم مكافأة الأول من نوعه، بعد أن كانت الإعلانات المتعلقة بالمكافآت المالية محصورة بأنشطة الجماعات الأصولية، كتنظيم “القاعدة” ومن بعده “داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى