fbpx

نائبة عراقية للكاظمي: إما إلغاء قرار قرض الزواج من ثانية أو الخروج بمظاهرات

مرصد مينا – العراق

هددت النائبة في مجلس النواب العراقي، ريزان الشيخ دلير، اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الخروج بمظاهرات واحتجاجات نسائية، ما لم يصدر قراراً بإلغاء القرار الجديد الذي صدر حول إعطاء قرض للراغبين بالزواج من ثانية.

النائبة العراقية أصدرت بياناً صحفياً بشأن القرار الجديد المثير للجدل، قالت فيه: إن «قرار مصرف الرشيد بشأن منح الموظف سلفة مالية في حال تزوج للمرة الثانية، هو تخبط إداري يجعل المرأة العراقية مستهدفة من قبل الحكومة عبر فوضى القرارات غير المدروسة تماماً وانتهاكاً صارخاً لواقع المرأة».

واتهمت شيخ دلير حكومة الكاظمي بالمسؤولية عن كل قرار يحمل مضامين ضد المرأة، مطالبة إياه «بالتدخل شخصياً وإلغاء القرار، وإلا ستكون هناك سلسلة من الاحتجاجات والاعتصامات تقودها المرأة في عموم العراق»، حسب تعبيرها.

ورأت النائبة العراقية أن القرار مجحف بحق المرأة وتحملها مصاعب الحياة في ظل الظروف الحالية، مشددة على أنه كان الأجدى أن توجه الحكومة المصارف الحكومية والخاصة نحو «سياسة تشغيل المرأة ودفعها نحو النجاح من خلال القروض التي تنشئ من خلالها المشاريع الصغيرة بدلاً من جعلها بضاعة عبر قرارات مجحفة».

يأتي تهديد النائبة في مجلس النواب العراقي، ريزان الشيخ دلير، بالخروج بالمظاهرات بعد ساعات من إعلان مصرف الرشيد العراقي، عن منح سلفة زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى