fbpx

نائب تركي: حكومة العدالة والتنمية مسؤولة عن التصعيد في ناغورو قره باغ

مرصد مينا – تركيا

اتهم النائب في البرلمان التركي، عن حزب الشعوب الديمقراطي، “غارو بايلان”، حكومة العدالة والتنمية باتباع سياسات تصعيدية في ملف الأزمة الأذربيجانية – الأرمينية، في إشارة إلى تصريحات الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، التي شدد خلالها على دعم بلاده لأذربيجان.

وينحدر معظم الشعب الأذري من أصول ذات عرقية تركية، حيث قامت البلاد بمسماها الحالي بعد الحرب العالمية الثانية، ويعتنق معظم سكانها بالمذهب الشيعي.

إلى جانب ذلك، اعتبر “بايلان” أن الرئيس وأعضاء الحكومة ارتكبوا جريمة ومخالفة للقانون التركي، الذي يمكن القيام بدعايات للحرب، على اعتبار أن الدستور التركي يمنع مثل تلك الدعايات، مشيراً إلى أن الحكومة التركية كان لها دور في تأجيج الصراع من خلال تحريض أذربيجان على عدم التفاوض والاستمرار بالحرب ضد أرمينيا.

كما أضاف النائب المقرب من الحركات الكردية: “الحكومة تجر بلادنا، والمنطقة بأسرها إلى الظلام، بسياساتها الحربية، أولئك الذين يقرعون طبول الحرب، يحاولون إسكات أولئك الذين يحاولون رفع صوت السلام، بغض النظر عما يفعلونه، سأستمر أنا وأصدقائي في قول السلام”.

يشار إلى أن العديد من التقارير الحقوقية، كانت قد كشفت عن تجنيد الجيش التركي لمئات المقاتلين السوريين وأرسالهم إلى ساحات القتال دعماً لأذربيجان، حيث أكدت مصادر حقوقية سورية، مقتل 28 مقاتلاً منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى