fbpx
أخر الأخبار

نائب تونسي يشبه النساء بـ”المصانع الجنسية”

مرصد مينا – تونس

دعا النائب بالبرلمان التونسي عن حزب الرحمة الإسلامي “سعيد الجزيري” في خطاب صادم الى زواج القاصرات، وشبه النساء بـ”المعامل الجنسية” لانجاب الأطفال التي تبدأ في سن الرابعة عشر وتنتهي في سن الأربعين ومن ثمة يتم رميها. واستغل هذا النائب إذاعة القران الكريم التي تبث بصفة غير قانونية ويستمع لها الالاف يوميا، للترويج الى خطابه المتطرف.

وقد اعتبر هذا النائب ان زواج القاصرات هو حكم شرعي لا يمكن ان يجرم بالمرة. وقد اثار بخطابه هذا حفيظة العديد من مكونات المجتمع المدني التونسي وكذلك السياسيين وسائر التونسي. واعتبر المتابعون ان في ذلك تحقير خطير للمراة وتحريض على ارتكاب الجرائم في حق المراة. وتجدر الإشارة الى انه سبق ان دعا النائب نفسه الى التكفير العلني مستغلا صفته كنائب وحصانته للاستقواء على الدولة وعلى قوانينها بصفة فاضحة وغير مقبولة بالمرة.

وكردة فعل على ما قاله  في إذاعة القران الكريم، قرر مجلس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري امس الجمعة 18 ديسمبر 2020 إحالة دعوة النائب سعيد الجزيري في الاذاعة المذكورة الى تزويج القاصرات على أنظار النيابة العمومية.

وأعلنت الهايكا أن ما تعمد الجزيري الدعوة اليه في اذاعته المارقة عن القانون يعتبر خطاب تمييز يقوم على إهانة كرامة المرأة من خلال تشييئها وتمثيل رحمها “بالمصنع” ما يمثل انتهاكا صارخا لكرامة الانسان والنيل من الذات الانسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى