fbpx
أخر الأخبار

نائب عراقي: فقدان 20 مليار دينار من الأموال المستردة من سرقة القرن!

مرصد مينا

كشف النائب في البرلمان العراقي هادي السلامي عن فقدان 20 مليار دينار (13.7 مليون دولار) من الأموال المعلن عن استردادها، في قضية سرقة الأمانات الضريبية، المعروفة إعلاميا بـ “سرقة القرن”.

جاء ذلك في تغريدة بحسابه على تويتر، وفق شبكة “رووداو” العراقية. وقال السلامي: “200 مليار كانت في مصرف الود / فرع 14 رمضان تم التحرز عليها بعد 3 أيام من إلقاء القبض على نور زهير “، مضيفا أن “رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أعلن عن 180 مليار، أي أن هناك 20 مليار مفقودة”، دون مزيد من التوضيح، بشأن مصير الأموال المفقودة.

يشار أن السوداني أعلن أمس “استرداد مبلغ 182 مليار دينار عراقي (نحو 124.7 مليون دولار أمريكي)، كجزء من الأموال العراقية المنهوبة من البلاد”.

وقال السوداني، في مؤتمر صحفي، “اليوم نعلن استرداد 182 مليار دينار عراقي وجبة أولى، كجزء من الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية”، حسب وكالة الأنباء العراقية- واع، مشيرا إلى أن “جهات ساهمت وساعدت في سرقة أموال الدولة وسنعلن عنها عند اكتمال التحقيقات”.

ولفت السوداني إلى أن “أحد المتهمين بسرقة أموال الدولة نور زهير أقر بسرقة ما يزيد عن 2 تريليون دينار عراقي [نحو 1.3 مليار دولار] وتعهد بتسليم المبلغ للعراق”.

يذكر أن هيئة النزاهة الاتحادية في العراق أعلنت الشهر الماضي، عن “تأليف هيئة عليا للتحقيق بقضايا الفساد الكبرى والهامة المودعة في بغداد والمحافظات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى