fbpx

نائب مصري يكذّب الإعلام التركي وينفي إرسال أيّ جندي لأيّة دولة إلا عبر البرلمان

مرصد مينا – مصر

نفى النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، ما تداولته وسائل إعلام تركية، حول إرسال قوات إلى سوريا، مؤكداً أن قرار إرسال قوات الجيش المصري إلى أيّة دولة لا يتم إلا عبر البرلمان فقط.

ورد البرلماني المصري، في تصريحات أدلى بها لـRT، على تلك الأنباء متهماً إياهم بالكذب: «ما نشرته وكالة (الأناضول) حول إرسال قوات مصرية لسوريا كذب ودعاية رخيصة القصد منها التغطية على جرائم أردوغان في ليبيا».

وأوضح النائب المصري، خلال حديثه: أن «قرار إرسال قوات إلى أيّة دولة لا يتم سوى عبر البرلمان وما يقوم به الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إفلاس سياسي بعد أن أعيقت مشروعاته الاستعمارية في ليبيا».

وعلى المستوى الشعبي، نفى نشطاء، اليوم الخميس، الأنباء المتداولة حول قيام الحكومة المصرية بإرسال قوات من الجيش المصري إلى سوريا بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأشارت وسائل إعلام سورية، ومنظمات حقوقية، إلى أن ما روجت له وكالة «الاناضول» التركية الرسمية، عار عن الصحة، وأن مصر لم ترسل أحداً للقتال في سوريا.

وكانت الوكالة التركية، قد نقلت اليوم الخميس، عن مصادر لم تذكر هويتها، إن الحكومة المصرية أرسلت قوات إلى سوريا بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، مشيرةً إلى أن عددهم 150 جندياً مصرياً دون تقديم أيّة تثبت ذلك.

وتحاول تركيا عبر إعلامها الرسمي، الإساءة لدور مصر على الصعيد العربي، بعد أن طالبت بوقف التدخل التركي في شؤون البلاد العربية وخاصة ليبيا وسوريا والعراق، مهددة بالتدخل في ليبيا إن لم تخرج تركيا وميليشياتها من هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى