fbpx

“نادرة للغاية”.. امرأة إفريقية تلد 9 أطفال في المغرب

مرصد مينا – المغرب

أفادت حكومة مالي، بأن “مواطنة أنجبت 9 توائم خارج البلاد، وأن جميع الأطفال بصحة جيدة”، وذلك بعد نقلها إلى المغرب للحصول على رعاية أفضل.

الدولة الافريقية الفقيرة “مالي” أكدت، أن “الجهات المسؤولة في المغرب لم تؤكد بعد أن حالة المواطنة نادرة للغاية “. لافتة إلى أنه “تك نقل (حليمة سيسيه) البالغة من العمر 25 عاما، إلى المغرب للحصول على رعاية أفضل في الثلاثين من مارس/ آذار، وكان يُعتقد في البداية أنها كانت تحمل 7 توائم”.

وتعتبر حالات النساء اللائي يحملن بنجاح 7 توائم سبعينات حتى نهاية الحمل، نادرة، بينما تعد حالات التسعة التوائم أكثر ندرة.

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المغربية “رشيد كذري”، أنه “لا علم له بحدوث ولادة متعددة في أحد مستشفيات البلاد”. لكن وزارة الصحة في مالي قالت في بيان إن “سيسيه أنجبت خمس فتيات وأربعة أولاد بعملية قيصرية”.

ولفتت وزيرة الصحة المالية “فانتا سيبي” إلى  أن “الأم والرضع بخير حتى الآن، والطبيب المالي الذي رافق سيسيه إلى المغرب أطلعها على الأمر”. موضحة أنه “من المقرر أن يعودوا إلى ديارهم في غضون عدة أسابيع”.

يذكر أن وزارة الصحة المالية أشار إلى أن “فحوصات الموجات فوق الصوتية التي أجريت في كل من مالي والمغرب”. موضحة أن “سيسيه كانت تحمل 7 أطفال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى