fbpx

ناشطون: تركيا تطارد معارضين للنظام السوري على أراضيها

مرصد مينا – تركيا

اتهم ناشط حقوقي سوري مقيم في تركيا، الحكومة التركية بشن حملة اعتقالات وخطف بحق العديد من الشخصيات السورية المعارضة الموجودة على أراضيها، لافتاً إلى أن تلك الحملة بدأت تتضح بشكل جلي وكبير مع تصاعد أعداد المعارضين المختفين.

إلى جانب ذلك، أشار الناشط، الذي أخفى هويته، خشية الاعتقال، إلى أن الحكومة التركية كانت تتبع سابقاً أسلوب تلفيق التهم للمعارضيين السوريين لاعتقالهم، إلا أنها اليوم باتت تعتقلهم بشكل علني ووفق نهج واضح، بحسب ما نقله موقع الحرة.

يشار إلى أن السلطات التركية سبق لها أن اعتقلت العميد المنشق عن قوات النظام السوري، “أحمد رحال”، خلال الأسابيع الماضية، بدون تهم واضحة، كما سبق لناشطين سوريين أن اتهموا المخابرات التركية بالتواطوء مع النظام السوري لاختطاف المقدم، “حسين الهرموش”، أول ضابط منشق عن النظام، والذي اختفى من الأراضي التركية، عام 2011، ليظهر بعدها على شاشة تلفزيون النظام.

في السياق ذاته، شدد الناشط لحقوقي، على أن الأشهر الأربعة الماضية، شهدت اختفاء العديد من المعارضين السوريين في تركيا، بينهم ضابطين سوريين منشقين من مدينة انطاكيا، لافتاً إلى أنه تبين لاحقاً أنهما معتقلين لدى المخابرات التركية، على الرغم من نفي الأمن التركي وجودهما لديه لادئ الأمر.

كما شملت عمليات الاختفاء عسكري منشق برتبة مساعد أول، اسمه “حسين”، والذي يصر ناشطون سوريون أنه معتقل لدى المخابرات التركية، إلا أن الأخيرة تنفي ذلك، بالإضافة إلى اعتقال رجل الأعمال السوري يدعى “صفوان”، والذي يتولى إدارة شركة مسؤولة عن تنفيذ مشاريع في منطقة شرق الفرات، شمال سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى