fbpx

نتائج استطلاع رأي: 60% وجدوا أن سياسات أردوغان الفاشلة خيبت الآمال

مرصد مينا – تركيا

جاءت نتائج استطلاع جديد أجراه أحد مراكز الأبحاث التركية، بعكس تطلعات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد أدلى 60% من الأتراك عن عدم رضاهم على السياسات الاقتصادية التي ينتهجها النظام الحاكم برئاسة أردوغان.

الدراسة الجديدة أجراها مركز «أوراسيا» لاستطلاعات الرأي، اليوم الإثنين، وتم نشر نتائجه على الحساب الخاص لرئيس المركز، كمال أوزقيراز، بموقع «يوتيوب»، موضحاً أن مجموعة من الأكاديميين الأتراك قاموا بإعداده.

ورأى 48.7% من المشاركين في الاستطلاع إن تركيا تدار بشكل سيئ. فيما 17% قالوا إن الإدارة تتأرجح بين سيئة وجيدة، بالمقابل 30.2% فقط قالوا إنها تدار بشكل جيد، و3.4% لم تكن لديهم فكرة.

فيما جاءت نتائج الاستطلاع الخاصة بالأوضاع الاقتصادية أسوأ من الإجابات الوارد ة على طريقة إدارة البلاد، إذ عبروا عن خيبة الأمل في نظام أردوغان، إذ رأى 60.1%، أن السياسات الاقتصادية فاشلة، و 14.5%، قالوا إنها بين الناجحة والفاشلة، أما 20.7%، فقط؛ فقالوا إنها ناجحة، فيما قال4.7% بـ”لا نعرف”.

ويرى مراقبون أن شعبية الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تراجعت بشكل ملحوظ بسبب سياساته الفاشلة في إدارة الأزمات الاقتصادية التي يواجهها الاقتصاد التركي، والتي ازدادت صعوبة مع تفشي فيروس كورونا، وإجراءات الحظر، وهبوط قيمة الليرة التركية، بالإضافة لتدخلاته في أزمات المنطقة وخاصة الشؤون الداخلية لأكثر من بلد عربي مثل ليبيا وسوريا والعراق وغيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى