fbpx

نتنياهو أمام استحقاق انتخابي جديد

بدأ أعضاء حزب الليكود الإسرائيلي اليميني، عملية انتخاب رئيس جديد للحزب، وذلك بعد 14 عاماً من آخر انتخابات أجراها الحزب، والتي أفضت إلى فوز رئيس حكومة تصريف الأعمال “بنيامين نتنياهو” بمنصب رئيس الحزب.

وأشارت التوقعات إلى إن “نتنياهو” يعتبر الأوفر حظاً بالفوز بولاية جديدة، على الرغم من الأزمة السياسية واتهامات الفساد، التي يواجهها، وفشله في قيادة الحزب للفوز بالأغلبية المطلقة، خلال جولتي الانتخابات النيابية الأخيرتين، اللتين أجريتا في ربيع وصيف العام الحالي.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن ما يقارب 11600 عضو من أعضاء الحزب سيكونون مدعوون للمشاركة في عملية الانتخاب، التي تستمر حتى منتصف الليلة بتوقيت تل أبيب، وسط تراجع نسبة الإقبال من طرف أنصار الحزب، والتي بلغت 8.2 حتى منتصف النهار بالتوقيت المحلي.

وأشارت الوسائل إلى أن النتائج سيتم الإعلان عنها صباح يوم غدٍ – الجمعة، لافتةً إلى أن الفائز بالانتخابات سيحظى بفرصة تشكيل الحكومة المقبلة، في حال تمكن الحزب من التقدم وإحراز الأغلبية المطلوبة في انتخابات الكنيست المبكرة، التي من المقرر أن تجرى في آذار القادم.

من جهته، دعا “نتنياهو” أنصار الحزب للمشاركة بعملية التصويت، حيث غرد غلى صفحته في موقع تويتر: “أخواني وأخواتي في حزب الليكود يحاولون التأثير عليكم للبقاء في منازلكم، اخرجوا وصوتوا لي لرئاسة الحزب، لسنوات كنت أعمل لخدمتكم من أجل دولتنا الحبيبة، أطلب دعمكم الآن. أخرجوا وصوتوا لي لتكون أصواتكم إجابة ساحقة لليسار ووسائل إعلامه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى