fbpx

نتنياهو: أي إتفاق نووي لن يلزمنا بعدم العمل ضد إيران

مرصد مينا

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التأكيد على موقف تل أبيب من أن اي اتفاق نووي بين واشنطن وطهران لن يلزم إسرائيل بعدم العمل ضد إيران.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين بنيامين نتنياهو محادثة ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وتطرقا إلى عدة مواضيع، من بينها التعاون العسكري والإستخباراتي.

نتنياهو وبلينكن ناقشا التحديات والفرص في المنطقة. وأعرب رئيس الوزراء نتنياهو عن تقديره للمحادثات الصريحة التي جرت مؤخرا في واشنطن بين طواقم البلدين وللتنسيق الوثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة.

 كما تطرقا إلى الملف النووي الإيراني، حيث حدد نتنياهو موقفه الثابت بأن أي إتفاق نووي لن يوقف البرنامج النووي الإيراني لن يلزم إسرائيل بعدم العمل ضد إيران، وفق بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وتأتي المحادثة بالتزامن مع تقارير مختلفة تفيد بأن الولايات المتحدة والدول الأوروبية جددت المحادثات مع إيران بشأن أنشطتها النووية. وهو ما نفته واشنطن لاحقا.

 وفقًا للتقرير، ولأول مرة منذ انسحاب الولايات المتحدة تحت إدارة ترامب من الاتفاقية الأصلية، عُقدت محادثات مباشرة بين المسؤولين في إيران والولايات المتحدة.

وقال دبلوماسي غربي كبير “هناك اعتراف بأننا بحاجة إلى خطة دبلوماسية للتعامل مع البرنامج النووي الإيراني. والشيء المقلق هو أن عملية صنع القرار في إيران فوضوية ويمكن أن تؤدي إلى صراع مع إسرائيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى