fbpx
أخر الأخبار

“نتنياهو” لـ”خامنئي”: ستفشلون كما فشل “الطاغية الفارسي”

مرصد مينا  

أرسل رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، برسالة إلى المرشد الإيراني “علي خامنئي”، مفادها أن قادة إيران لن يحولوا دون استمرار مسيرة دولة إسرائيل، وأن من يقف في وجه بلاده سيفشل.

وقال نتنياهو خلال لقاء مع صحيفة “يسرائيل هايوم” الاسرائيلية، اليوم الجمعة، إنه “قبل 2500 عام، اعتقد طاغية فارسي أن بإمكانه تدمير الشعب اليهودي وفشل، أقول لهؤلاء الطغاة الذين يريدون تدمير الدولة اليهودية، أنتم أيضا ستفشلون”.

كما أضاف قائلا: “لدينا ما يمكننا الدفاع به عن بلادنا، ولن نسمح لآيات الله بوقف مسيرة 3000 عام أو أكثر من التاريخ اليهودي”، على حد قوله.

رسالة “نتنياهو” جاءت على خلفية الحديث عن الاتفاق النووي الإيراني، حيث أكد، مجددا، أن بلاده ستقوم بأي عمل يحول دون امتلاك إيران لسلاح نووي، وأن إسرائيل عملت وستعمل بأي شكل وبأي طريقة كانت لتحقيق هذا الغرض.

وفي معرض رده على سؤال حول أن الوضع الحالي لإسرائيل أمام إيران يعني أن الحل الأخير والمتبقي هو الحل العسكري، قال نتنياهو “لقد تصرفنا بعدة طرق، ولن أفصح كل ما فعلناه، مارسنا ضغوطا سياسية، ونجحنا في تمرير عقوبات اقتصادية وغيرها ضد إيران، حتى في عهد الرئيس باراك أوباما”.

في السياق، كشف نتنياهو، أن بلاده قامت بعمليات استخبارية مهمة واستراتيجية، مثل الغارة على الأرشيف النووي الإيراني، وغيرها من الوسائل التي لن يفصح عنها في الوقت الحالي، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، يعتبر أن العودة إلى الاتفاق النووي تمهد الطريق أمام إيران لامتلاك ترسانة نووية،  كان قد أبلغ الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مطلع الشهر الجاري، عزمه على منع إيران من امتلاك سلاح نووي، سواء باتفاق أو بدونه، وأنه لن يترك أمن إسرائيل في يد أحد، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية حينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى