نتنياهو من الحدود الأردنية: نحن في حرب متعددة الجبهات

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، على “أهمية أن تبقى الحدود الإسرائيلية مع الأردن حدود أمن وسلام”.
وفي تصريحات على الحدود الأردنية، قال نتنياهو، إن “لدينا حدود سلام مع الأردن ونتعاون مع المملكة”، معربا عن أمله أن تظل الحدود على هذا النحو، مضيفا أن “هناك محاولات لتهريب المخربين والسلاح عبر الأردن للضفة والمدن الإسرائيلية، نتعاون مع جميع الجهات لوقف التهريب بالتنسيق مع جيراننا”.
يشار أن ثلاثة اسرائيليين قتلوا الأحد، في عملية إطلاق نار عند جسر الملك حسين (جسر اللنبي)، الواصل بين الضفة الغربية والأردن، في منطقة الأغوار شرقي الضفة الغربية.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلا عن نجمة داوود الحمراء الطبية: “مقتل 3 رجال متأثرين بإصاباتهم في عملية إطلاق نار عند معبر اللنبي في الأغوار”.
كما نقلت الإذاعة عن مسؤول أمني، قوله إن “منفذ العملية سائق شاحنة أردني، تسلل إلى موقع العملية، وأطلق النار باتجاه عدد من الإسرائيليين”، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بتحييد المنفذ بنيران سكان محليين.
وفي أول تعليق من الأردن، أكدت وزارة الداخلية الأردنية، أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادثة إطلاق النار، التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين، وفقا لوكالةأنباء “عمون” الأردنية.
وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهنا، إن الحركة على معبر الكرامة “معبر اللنبي”، متوقفة تماما من الاتجاهين حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله، وفقا لوكالة أنباء “وفا” الفلسطينية.
وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، الأحد الماضي، أن حادث إطلاق النار عند جسر الملك حسين، والذي أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين، هو “عمل فردي”.
Exit mobile version